ومضات من القلب 4

أبو عبدو

رأيشعرتُ ببعض الرطوبة على كتفي مع شيء من الدفء….فرفعت رأسي لأنظر اذا كانت السماء تمطر، تذكرتُ أنني ألبس ثياب العمل و بقيت عيناي مسمرتان على السماء…
سماء بعد الظهيرة في دمشق بدت لي أجمل و أغرب من أي وقت مضى…الافق يمتد خلف الابنية القصيرة بدون قاع و قرص الشمس يحاول الغرق في الوانه البرتقالية بانسياب عجيب …..و رأيت في البعيد رجلاً يقف على سقف بيته في منتصف قرص الشمس يحمل عصا طويلة يلوح بها للحمام ,كان على يساره مأذنة و على يمينه قاسيون …ارتسمت على وجهي ابتسامة و أنا اتذكر ما يقال عن أن شهادته ليست مقبولة في المحكمة ….هل هذا لا زال صحيحاً.
..شعرت أن عيناي تذرفان شيئاً غير الدمع جعل الصورة تتمايل امامي….و بدأت اميز وجوه بعض المارة يصرخون و هم ينظرون الي من بعيد و لا احد يقترب مني….كان الخوف في وجوههم هيستيرياً ….حاولتُ أن ارفع يدي لأطمئنهم…فلم أستطع, أردت أن أقول لهم أنني بخير و أن كل شيء على ما يرام …لكنني لم أستطع فاكتفيتُ بالابتسام….و عدت ببصري الى قرص الشمس الدمشقي الجميل.
الرطوبة في كتفي اخذت تسيل الى ظهري و شعرت بحرقة غريبة هناك…ما الذي حدث ؟
لقد أخبروني أن هناك قناصاً في بداية الحي لكنني لم أصل لهناك، خرجتُ فقط لأساعد أخي في اصلاح جدار بيته الذي سقط البارحة من جراء القصف…و كنت أفكر في أن أشتري بعض الطعام لأطفالي.
أنه أمر غريب…فقد أغمضتُ عيناي، لكنني لازلتُ أرى ذلك الأفق الدمشقي الجميل أمامي…و كل ما أتمناه الآن هو أن يعلم أهلي و جيراني و أطفالي بأنني بخير، و أنني لازلت هنا أراقب ذلك الافق و أقول لنفسي : يا الله….بارك لنا في شامنا …احفظ لنا شمسنا …و نفوسنا !!

الجامع الأموي الكبير في حلب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
  • بني في العهد الأموي (96 هـ – 716 م) وهو يشبه إلى حد كبير في طرازه الجامع الأموي الكبير بدمشق، ويعد أحد أكبر جوامع حلب.
  • وقد أمر الخليفة الأموي سليمان بن عبد الملك بتشيده ليضاهي به ما شيده شقيقه الوليد بن عبد الملك في جامع بني أمية الكبير.
  • قام الملك العادل نور الدين زنكي بترميم الجامع وزاد في مساحته.
  • منح المماليك اهتماماً خاصا للجامع فالبناء الحالي للمسجد ـ فيما عدا مئذنته ـ يعود إلى عصر المماليك، وخاصة الملك الظاهر بيبرس، والسلطان قلاوون.
  • يحتوي الجامع الأموي في حلب على زخارف بديعة وآثار ثمينة، ومصاحف شريفة كتبها كبار الخطاطين السوريين والأتراك.
  • وأروع ما في المسجد، مئذنته المربعة المرتفعة خمسين متراً والتي جددت سنة (873 هـ / 1094 م)، وهي المئذنة التي استشهدت بتاريخ :  24 – 04 – 2013

وصية عرفات :

ذكر أن وصية ياسر عرفات تضمنت خمس نقاط هي :

  • تحذير الفلسطينيين من مخاطر اقتتالهم داخليًّا.
  • وعدم إغلاق باب التفاوض مع إسرائيل في أي وقت وبغض النظر على الظروف السائدة.
  • وأن يقترن التفاوض باستمرار المقاومة.
  • وعدم التنازل عن القدس مهما كانت موازين القوى.
  • وأن يتم دفنه في باحة المسجد الأقصى.

انتصار الياسمين

– السفارة الايرانية الموجودة على أوتستراد المزة سيطرت على الكثير من الأراضي في المنطقة وأكبرها الأرض المواجهة لكلية الطب وأنشأت بناء ضخماً ورفعت علمها عليه ، إذ تبلغ مساحة الأرض أكثرمن عشرين دونماً .
– السفارة الايرانية تملك وتمول جامع الزهراء القريب منها الذي يخطب فيه محمد حبش وجامع علي بن أبي طالب غرب بنايات ال14 وقد اشترت الأرض من الدولة التي أصدرت قوانين باستملاك أرض أهل المزة ولم تعوض عليهم قرشاً حتى الآن .
– العصابة الأسدية أزالت الحي خلف مستشفى الرازي بعد قتل واعتقال مئات الشباب والنساء منه ولعلنا نذكر مسيرة تشييع الشهداء العارمة التي انطلقت منه ومرت أمام عيون الايرانيين فأوقعت الرعب في قلب النظام .
– السفارة الايرانية الآن عازمة على شراء أرض المزة القديمة كلها .
– السفارة الايرانية اشترت أغلب فنادق منطقة البحصة في دمشق حول المركز الثقافي الايراني
– السفارة الايرانية تسعى للسيطرة على نصف دمشق القديمة في المنطقة الممتدة من خلف الجامع الأموي وحتى باب توما بما فيها من فنادق ومطاعم وآثار يونانية ومسيحية واسلامية ومملوكية . إن الاحتلال الايراني بصدد محو آثار العرب والمسلمين ، وعل الأخص بني أمية داخل قلعة دمشق وهي تضم رفات العشرات من صحابة رسول الله (ص) والتابعين . وكبار قادة الجيوش الاسلامية التي صنعت التاريخ مثل الظاهر بيبرس ونور الدين محمود الشهيد وصلاح الدين الأيوبي والملك العادل ابنه .
– السفارة الايرانية تجرأت بتسهيل وتشجيع النظام الطائفي ، بتنظم حفلات لطم بالسلاسل في باحة المسجد الأموي الكبير في دمشق .
ومن الضروري أن نذكر كيف لعب حي العمارة وحي الشاغور بسكانه من الشيعة دوراً في خيانة دمشق وتاريخها وكيف توزع ايران الهبات والأعطيات والرشاوي لهم عن طريق مقر الجاسوسية في الثانوية المحسنية في منتصف شارع مدحت باشا . ثم بدأت تعلن عن وجودها في سورية بإقامة الحسينيات وكثفت نشاطها بإرساليات من مئات الجواسيس بحجة زيارة مقام السيدة زينب والست رقية وهي تملك كل ماحول المقامين من عقارات ، وتكاد تستملك الحيين كليهما .و أصبح غالبية سكان حي العمارة من الشيعة بحجة قربه من المقامات المزعومة … إنها قلب دمشق التاريخ إن ذهب القلب ذهبتم ..؟؟
-وكذلك الحرب الشعواء التي يشنها الشيعة على المسلمين في أحياء الذيابية وحجيرة وببيلا وسيدي مقداد و بيت سحم وعقربا والسبينة والتي امتدت إلى حييْ فلسطين واليرموك اللذين يعتبران امتداداً للسيدة زينب وقد قامت قوات ايرانية ومن حزب الشيطان بالمساهمة في القتال وهي التي تشرف على حراسة المقام المصطنع صراحة عن طريق لواء أبو الفضل العباس

فواز تللو

أنواع المعارضات السورية :
أولها … “معارضة الوهن” وهي معارضات يطلق عليها غالبا “معارضة الداخل” وهي دائما تبيع “الوهن” بغرض إحباط الثورة وكسب قلوب اللاعبين الدوليين للحصول على مقعد في أي تسوية سيوافقون عليها سلفا مادامت حصتهم محفوظة وهم أعجز عن كسب مقعد بلدية في سورية الجديدة، همهم الأول العمل تحت سقوف النظام الأسدي من ناحية وإرضاء حلفائه ومهم “أصدقاء سوريا” المزيفين من جهة اخرى، طبعا ستجد العديد من حالات اختراق النظام بين هؤلاء كما ستجد العديد من الدوافع الطائفية التي تختفي خلف أقنعة عديدة، وغالبا
وثانيها … “معارضة الوهم” وهي معارضات يطلق عليها غالبا “معارضة الخارج” وهي غالبا تبيع “الوهم” بغرض شراء الشعبية بفي أوساط الثورة وهي أوهام تتلخص بتأكيداتهم التي لم تتوقف عن أن السلاح آت من الأمريكان والأوروبيين، وطبعا هؤلاء الذين لم يبذل غالبيتهم الساحقة شيئا ليعارض النظام لكنهم بالمقابل يحاولون (بمعظمهم) الوصول بأسرع الطرق للسلطة ليحصلوا على حصة في سوريا الجديدة مع أن معظمهم لم يكن يحلم بمقعد بلدية فيها، همهم الأول هو كيف يرضوا “أصدقاء سوريا” المزيفين فهم من سيهبهم المستقبل السهل.
وثالثها … “معارضة ما لنا غيرك يا الله لذلك نحن واثقون بالنصر” وهي معارضة لا وجود لها في أي حل أو تكتل سياسي حتى لو ادعت معارضة “الوهم” تمثيلها، فهي معارضة تؤمن “بالنصر” معتمدة مقولة “ما لنا غيرك يا الله” وتدرك انها صاحبة الثورة وهي من عانى طوال نصف قرن وستعاني وتدفع الثمن الفادح وحدها لو انكسرت، لذلك تراهم سواء كانوا مقاتلين أو ثوار ونشطاء غير مسلحين، تراهم جميعا يخوضون المعركة مؤمنين بالله ونصره غير آبهين بحصة في السلطة القادمة، لا يعنيهم لا النظام ولا حلفائه ولا “أصدقاء سوريا” المزيفين، هي المعارضة التي تدفع الثمن ليستولي آخرون على حصادها سواء كانوا من معارضات “الوهن” أو “الوهم”.

إحصائيات طريفة تخصّ المعارضين السوريين

ماهر شرف الدين
  • أكثر معارض ذكرَ مصطلح “انتصار النظام” في مقالاته وتصريحاته هو… ميشيل كيلو.
  • أكثر معارض قال كلمة “أنا” و”نحن” و”نحنا” هو… بسام جعارة.
  • أكثر معارض تعرّض للاتهامات هي… سهير الأتاسي.
  • أكثر معارض ادّعى المظلومية و”عدم إعطائه الفرصة” هو… غسان هيتو.
  • أكثر معارض عملَ عكس كتاباته عن الديموقراطية هو… برهان غليون.
  • أكثر معارض اتُّهم بـ”خفة اليد” و”كبر الفم والشفايف” هو… أحمد رمضان.
  • أكثر معارض عارضَ المعارضة و”الجيش الحر” هو… هيثم مناع.
  • أكثر معارض لا يملّ التلفزيون السوري من الحديث عنه هو… عدنان العرعور.
  • أكثر معارض ندم على انشقاقه (على ذمَّة الكواليس) هو… رياض حجاب.
  • أكثر معارض التقط لنفسه صوراً شخصية هي… لويز عبد الكريم.
  • أكثر معارض كتب ردوداً على كل من انتقده حتى لو كان على صفحة “فيسبوك” في بلاد الواق واق هي… ريما فليحان.
  • أكثر معارض قام بتنشيط موقع “فيسبوك” هو معاذ الخطيب.
  • أكثر معارض حصل على جوائز ومنح مالية هي… سمر يزبك.
  • أكثر معارض يبثّ الرعب في قلب خصمه إذا كانا على طاولة واحدة هو… عبد الحميد زكريا.
  • أكثر معارض يستخدم تقنية “التنويم المغناطيسي” في حواراته ولقاءاته هو… عبد الباسط سيدا.
  • أكثر معارض يقول الشيء ونقيضه هو… سليم إدريس.
  • أكثر معارض محسوب على النظام هو… لؤي حسين.
  • أكثر معارض يحب ارتداء اللفحة الحمراء هو… سمير عيطة.
  • أكثر معارض يتمنى انتصار النظام هو… ثائر ديب.
  • أكثر معارض فَقَعَ خطباً حماسية دون أن تترك أيَّ أثر هو… جورج صبرا.
  • أكثر معارض “يحب” العلويين والطائفة الكريمة هو… حكم البابا.
  • أكثر معارض لا يستطيع فيصل القاسم الاستغناء عنه في برنامجه هو… حبيب صالح (رغم أنه يُسبِّب الجلطة للمشاهدين).
  • أكثر معارض تعرّض للشائعات والفبركات هو… أيمن عبد النور.
  • أكثر معارض بشَّرَ بأشياء لم تحدث هو… هيثم المالح.
  • أكثر معارض يحبّ الظهور على الفضائيات هو… الجميع.

الدكتورة سلوى الوفائي

اليوم سمعت حديث زميلة الدراسة فرح الأتاسي على الجزيرة و استوقفني ردّها على المحاور حين سألها كيف تتوقعين و تتخيلين شكل الحكم في سورية ؟ هل تؤيدين الحكم الإسلامي ؟؟؟
أجابت : نحن مسلمون و نحترم الإسلام و نقيم شعائره لكن شكل الحكم في سورية لابد أن يكون قائم على المواطنة و الكفاءة و الإسلام لا يجوز أن يكون مصدر التشريع الوحيد في سورية لأن سورية بلد التعدد ….
لم تخرج زميلتي فرح عن مناقشة عامة الناس الذين إلى الآن لم يفهموا ماذا يعني الحكم وفق تشريع الإسلام ….
من قال أن الإسلام غير قائم على مبدأ المواطنة و مبدأ الكفاءة ؟
ألم تدرسوا حكم النبي صلى الله عليه و سلم في مجتمع المدينة و قد صنفه المصنفون أعظم قائد ديني سياسي عرفه التاريخ ؟ ما هي الشريعة التي حكم بها محمد صلى الله عليه و سلم ؟ أليست الإسلام الذي تنزلونه منزلة بخسة و تصورنه على أنه عاجز عن إقامة دولة عدل قائمة على المواطنة و الكفاءة و المساواة ؟
ألم يكن في المدنية المنورة يهود و نصارى و صابئة ؟؟؟ لما لم يفشل الحكم الإسلامي في التعامل معهم و إرضائهم ضمن شرع الله ؟؟؟
ثم أن دستور البلاد قادر أن يميز في الحقوق و الواجبات بين جميع الطوائف و إن كان يستند أساساً على الشرع الإسلامي خاصة فيما يخص الأحوال المدنية من زواج و طلاق و حياة أسرية …. بالتأكيد لن نطبق أحكام الزواج و الطلاق على غير المسلمين و يبقى لكل طائفة محكمة شرعية متخصصة كما كان الحال في سورية سابقاً … المحكمة الشرعية المسيحية و المحكمة الدرزية …. الخ ….
بعد أن قدمنا 100 ألف شهيد و يزيد … لن نرضى أن يحكمنا غير شرع الله … و انطلاقاً من الكفاءة مع كفالة حقوق كافة الطوائف الأخرى بما يرضي شرائعهم … على أن يلتزموا بواجباتهم المدنية ضمن دولة المواطنة …
كفاكم مجاملة للغرب … و لن ترضى عنكم اليهود و لا النصارى
و بيننا و بينكم يا زعامات المعارضة شرع الله و صناديق الاقتراع.
جفت الأقلام

أي عمر تقصد. وأي عائشة أيها….؟؟!!

 إذا سمعت أحدا يسب عمر
فقل له: أي عمر تقصد؟
عمر بن علي بن ابي طالب ؟
أم تقصد عمر بن الحسن بن علي ؟
أم عمر بن الحسين بن علي ؟
أم عمر بن علي زين العابدين بن الحسين ؟
أم تقصد عمر بن موسى الكاظم

وإذا سمعت أحدهم يهتف
( عائشة في النار .. عائشة في النار )
فاسأله: أي عائشة تقصد؟
عائشة بنت جعفر الصادق ؟
أم عائشة بنت موسى الكاظم ؟
أم عائشة بنت علي الرضا ؟
أو تقصد .. عائشة بنت علي الهادي

وإذا سمعت شخصا يسب أبا بكر
فقل له : من هو الشخص المقصود بهذه الصفة
هل هو :
أبو بكر بن علي بن أبي طالب ؟
أم أبو بكر بن الحسن بن علي ؟
أم أبو بكر بن الحسين بن علي؟
أو تقصد أبو بكر بن موسى الكاظم ؟

ثم إسأله لماذا سمى هؤلاء ابنائهم وبناتهم بهذه الأسماء؟؟!!

أترك ردا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s