مملكة الوهم

أبو عبدو

في مملكة تقع بعيداً خلف جبال الزجاج، قرر الملك حبس اربعة اخوة كانوا يعترضون عليه. فراح يرسل لهم طعاماً مجانياً كل يوم فيه سمّ يجعلهم مع الوقت اقزاماً صغار.

و حين اصبحوا في حجم الارانب، سجنهم في قفص صغير وضعه على الطاولة بقربه كي لا يهربوا.
قال لهم الملك و هو يضع تاجه الورقي الملون و يضحك : من اجل ان لا تملوا ساُقسِّم ارض السجن لاربع مساحات و ساجعل لكل منكم قسماً و انصِّبه ملكاً على مساحته.

ثم رسم لكل منهم على ارض القفص الصغير خريطةً، كل خريطة بلون و اجرى بحضور كهنته و مهرجيه طقوساً كوميدية رسم خلالها كل سجين ملكاً على مساحته.

مرت الايام و كان الملك في اوقات فراغه يضع القفص امامه و يطلب منهم ان يلعبوا لعبة الممالك الملونة و الا فانه سيحرمهم من الطعام و يسلط عليهم جرذانه. فكانوا يلبون الطلب و يلعبون اللعبة و يشنون على بعضهم الحروب الوهمية باسلحة وهمية …حتى طابت لهم اللعبة فراحوا يمارسونها كل يوم للتغلب على الضجر، حتى بدون طلب من الملك، .

في احد الايام اكتشف الاخ الاسود (صاحب المملكة السوداء) بالصدفة، ان سبب صغر حجمهم و بقائهم هكذا هو ما يقدمه لهم الملك من طعام، فتوقف عن الاكل اربعين يوماً دون ان يكشف هذا لاحد.

كان الامر صعباً لكنه رفض ان يأكل و تحمل الجوع الشديد، و في اليوم الاربعين بدأ يكبر و يستعيد حجمه بسرعة كبيرة، فحطم جدران القفص و خرج و استمر بالكبر حتى اصبح مارداً.

فخرج و راح يضرب الملك و يلاحقه في ارجاء القصر…ثم عاد لينقذ اخوته الثلاثة، و حين ركع على ركبتيه ليراهم و كانوا لازالوا داخل القفص المحطم خائفين و مدهوشين…

ابتسم لهم و طلب منهم ان يخرجوا الى الحرية، لا عبودية بعد اليوم…

و تحت دهشة الاخ الاسود رفض اخوته الخروج….

قال الاصفر: لقد اطعمنا الملك و اعتنا بنا و لعب معنا كل هذه السنين، احببنا و احببناه و ليس من اللطيف ان نرد له الجميل بهذا الشكل.

قال الاخضر: اذا خرجنا الآن فلا شيء يضمن لنا النجاح في الهرب من القصر فجنود الملك يمكن ان تقبض علينا و تقتلنا.أنا خائف و ارفض الخروج.

اما الاحمر فقال، لا، انا صاحب مبدأ،لا اقبل و انا الملك الاحمر، ان يحررني الملك الاسود………. لن اخرج و اترك عرش مملكتي الحمراء…ابداً…ابداً…ابداً.

——————————————————

اعتقد ان للقصة بقية، لهذا ساذهب لتحضير فنجان من القهوة و استمتع برؤية ماذا سيفعل الاخ (الاسود) بهم لاحقاً………..في ذهني.

أترك ردا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s