خطة مارشال السورية

إعادة الإعمار أم ترسيخ الإستعمار

بشار الدقر

بيع الوهم

خطة مارشال وإعادة إعمار سوريا … والتي يروج لها بعض رجال الأعمال السوريين بمباركة ورعاية من المجلس الوطني السوري … محاولين الجلوس مكان أو نيابة عن مخلوف وغيره من أساطين الفساد في النظام السوري البائد … مروجين شعارات زائفة مفادها أن سوريا مدمرة … وأن حجم الدمار كبير وشامل … مما لا يمكنها من إعادة البناء بإمكاناتها الذاتية بل بالإستعانة بالجهات الدولية المختلفة سواء في التمويل أو التنفيذ أو الخبرات أو حتى اليد العاملة … ويرسمون للناس غدا حالما مشرقا مليئا بمطاعم كوستا وماكدونالدز.

الإحتيال الناعم

ونتساءل هنا من الذي فوض هؤلاء وأعطاهم الحق لإقامة تفاهمات مع الشركات أو المؤسسات في الدول الغربية والعربية … وهل هم جهة شرعية منتخبة  من الشعب السوري ووكيلة عنه في المتاجرة بأرضه وثرواته …. إن أي تفاهمات وإتفاقات من هذا النوع أفضل ما يقال عنها أنها عمليات نصب دولية على شعب يذبح ويباد … فالذي يحق له إبرام مثل هذه التفاهمات يجب أن يكون جهة موكلة من حكومة منتخبة بناء على قوانين تحمي حقوق الشعب ومصالحه.

المقابل والخطر !!!

أولا :

عدم السماح ببروز قوى مالية مستقلة حرة خارج نطاق العصابات والمافيات الدولية المحتكرة للإقتصاد والسياسة وأرزاق الناس في العالم والتي لايعلم الا الله من يديرها ويحرك خيوطها.

ثانيا :

التحكم بالتعليم ليتم غسيل الأدمغة وتربية أجيال مسلوبة الإرادة والتفكير أقصى طموحها أن تمتلك وظيفة لدى إحدى هذه المؤسسات … وبحيث يصبح الحلم الأكبر ان تتحول خادما لمشاريعهم  مقابل لقمة العيش وفضلات الحضارة.

ثالثا :

إنها بيع لمستقبل الأجيال القادمة بحجة إعادة الإعمار !!!!

رابعا :

والحقيقة أنه سيتم بيعها من أجل حفنة من الكراسي ستكون من نصيب السماسرة والوسطاء فقط مع الأسف الشديد!.

خامسا:

من هنا نفهم عملية التدمير المنهجية التي يقوم بها النظام الحالي لكافة مقومات البنية التحتية والإجتماعية في سوريا … فكلما زاد حجم الدمار سال لعاب تجار الحروب للأرباح التي سيجنوها مما يسمونه إعادة الإعمار وهو في حقيقة الأمر محاولة الإستعمار أو إعادة الإستحمار!.

سادسا:

وهكذا سيصبح السوريون على أرضهم مجرد عمال بناء في أحسن الأحوال … حيث وعلى الأغلب سيتم إحضار عمال بناء من الخارج بحجة عدم  وجود فنيين سوريين أكفاء نتيجة عملية التهجير الجماعي للخبرات السورية خلال حكم عصابة الأسد … وهكذا تباع البلاد لطواغيت مالية … بدعوى أنهم مستثمرين ولكنهم في حقيقة الأمر مستعمرين جدد … ماهم إلا سماسرة في سوق النخاسة الدولية يبيعون مالا يملكون .

سابعا :

تسلط بعض الشركات الامريكية والغربية بطرق ملتوية وغير شرعية وسيطرتها على مقدرات سوريا من خلال مجموعة من العملاء والسماسرة الذين لا يملكون أي وزن شعبي حقيقي ولا يتمتعون بجزء ولو بسيط من المصداقية في المجتمع السوري … يتلقون أوامرهم من جهات مشبوهة  لينفذوها دون نقاش أو مراجعة … بالخداع حينا وبالقهر أحيانا أخرى … فهي دكتاتورية من نوع جديد … محروسة بحراب المافيات الإقتصادية العالمية .

ثامنا :

لايخفي على المدقق أن التدمير المنهجي للعديد من المناطق والأحياء تشير إلى تورط  بشار الأسد ونظامه وضلوعهم في تنفيذ هذا المخطط الإجرامي.

تاسعا :

وهكذا يتحقق حلم إسرائيل الكبرى من الفرات إلى النيل عبر النفوذ الإقتصادي والشركات العالمية والأراجوزات السياسية العاملة معها.

ماهي خطة مارشال :

خطة مارشال أطلقت في الأصل على خطة إعادة إعمار أوروبا وألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية … فبعد أن دمرت ألمانيا العديد من دول أوروبا شرقا وغربا تم تدمير ألمانيا نفسها من قبل الحلفاء وخرجت ألمانيا منهوكة القوى بعد الحرب … وقد دمر إقتصادها واختلت بنيتها الإجتماعية … فجاءت خطة مارشال بشروطها المجحغة لتضع قيود العبودية والإستعمار والتي لازالت تقيد الألمان حتى يومنا هذا … ومازالت ألمانيا تدفع الديون المترتبة عليها كنتيجة لهذه الخطة حتى اليوم … و بالتالي فلم تكن خطة مارشال إعمارا لألمانيا بقدر ما كانت إستعبادا و عقوبة لها وإتماما للسيطرة الامريكية عليها … ولاننسى هنا أن ألمانيا دولة اوروبية ومسيحية وبني التعامل معها على هذا الأساس أما مارشال سوريا فهو مختلف تمام الإختلاف وشروطه أسوأ بكثير .

سوريا الشام الحرة بإذن الله :

* لقد ظلت ثروات ومقدرات سوريا تسرق خلال عقود طويلة … وخصوصا في عهد عائلة الأسد ومخلوف … تناوب أو تشارك على سرقتنا الفرنسيون والغرب عموما و معهم اليهود ثم انضم إليهم الروس والصينيون والإيرانيون و غيرهم من اللصوص الدوليين … ساعدهم في ذلك وكلاؤهم في العالم العربي وهم كثر … كان الشعب السوري رغم ذلك كله يعتمد على نفسه في كل جوانب الحياة و يدفع فوق ذلك كله الرشاوى والأتاوات للمفسدين الفاسدين ليكف أذاهم ويتقي شرهم … أي أنهم كانوا يسرقوننا ونطعمهم … ونصرف عليهم وعلى نزواتهم من عرقنا وكدنا … عاشوا في بلادنا متمتعين بثرواتها وعشنا في المهاجر والمغتربات أو السجون والمعتقلات … ولكم في البدلات العسكرية التي دفعها السوريون لبناء جيشهم الوطني أكبر مثال على ذلك كيف تسلح هذا الجيش بالمعدات الروسية والصينية والإيرانية والغربية من جيوب شبابنا ودمائهم وعرقهم … ليلقي البراميل المتفجرة على رؤوسنا وتحاصر دباباته مدننا وقرانا ويستبيح مجرموه أموالنا وأعراضنا ودماءنا.

* الشعب السوري وخلال سنتين من عمر ثورته المجيدة  لم يمد له يد المساعدة إلا النزر اليسير من الجهات العالمية … ورغم ذلك بنى جيشه الحر بجهود أبنائه الفردية مع تكالب الدول عليه غمزا و همزا بل حصارا وحربا .

* الشعب السوري ورغم الدمار الشديد والعدوان الغاشم قادر بعون الله ونصرته له أن يتعافى سريعا ويبني بلاده بسواعده وأمواله ولا منة لأحد غير الله عليه .

* وعندما يسقط نظام الاسد الفاسد الخائن وتعود ثروات البلاد لأبنائها ويستمر صبرنا في البناء كصبرنا في الثورة فلن نحتاج بعون الله إلى منة من أحد … لا مارشال ولا غيره من الأفاقين الدوليين … ومن كان يريد تقديم العون صادقا فأموال آل الأسد ومخلوف معلومة معروفة العناوين في الشرق والغرب فليعيدوها للشعب السوري ليتكفل هو ببناء وطنه بنفسه ويوفر العناء على المحتالين الدوليين!

* ولنسلم جدلا أن بعض التجار أو ما يسمى الشركات العالمية أعطتنا قروضا لتمويل إعادة الإعمار … فسيجبر الشعب السوري على ردها أضعافا مضاعفة … مضافا إليها عمولات السماسرة والوسطاء … وستستخدم هذه الأموال كالعادة لشق الصفوف وإثارة الفتن وبث النزاعات … وليس العراق عنا ببعيد.

ختاما لا وألف لا للهيمنة الإقتصادية … لا وألف لا لمارشال … نعم لمن أعطانا ودعمنا في ثورتنا إبتغاء مرضات الله ونصرة للحق ودفاعا عن المظلومين … نعم للسعي والبنا ء والمحبة والتعاون والتكاتف … و أهل الشام على الدوام يطلبون من الله … والله يعطيهم … فلن نطأطئ رؤسنا لغير الله … ولن نستجدي حلو العيش إلا من الله … ولن نركع لدولار أو مارشال بل للواحد الجبار المتعال.

أترك ردا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s