إيران وإسرائيل حلف أبدي

هآرتس

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن إسرائيل بحاجة إلى إيران بقدر حاجة إيران إليها مشيرة إلى أن “إسرائيل هي ترياق النظام الإيراني” على حد قول الصحيفة.

وفي تعليق على إمكانية توجيه ضربة إسرائيلية إلى إيران على خلفية برنامجها النووي قالت الصحيفة في مقال نشرته تحت عنوان “إسرائيل وإيران : حلف أبدي” إن في إيران وإسرائيل نظامين فاشلين مدينين بالبقاء لبعضهما البعض ولولا إدراكهما لهذا الحاجة لسقطا منذ زمن.

وأضاف المقال الذي كتبه عنار شيلو أن إيران محتاجة إلى إسرائيل بصورة يائسة  إذ “لو لم توجد إسرائيل لاحتاجت إيران إلى إيجادها  لأن إسرائيل هي ترياق النظام الإيراني، الذي يجب أن يشترى، وهو باقٍ بفضلها منذ سنين طويلة”.

وقال الكاتب إن الخطاب المعادي لإسرائيل “مكّن نظام الملالي القاسي في إيران” من صرف انتباه الشعب عن مشكلاته الحقيقية وعن أزمته الاقتصادية وعن غلاء المعيشة الذي يرتفع إلى مستويات لا تحتمل وعن القمع السياسي وقتل المتظاهرين، وعن غياب الحرية.

وأضاف أن هذه التهديدات بشن هجوم قريب على المنشآت النووية الإيرانية “هي بمثابة الزيت الذي يسكب في دواليب نظام الملالي المتعثر”  وهي طوق نجاة تطرحه القيادة الإسرائيلية لهذا النظام في آخر لحظة.

وقال إن بنيامين نتنياهو وإيهود باراك يخدمان مصلحة المرشد والرئيس الإيرانيين علي خامنئي ومحمود أحمدي نجاد “عندما يرتديان قناع المعتدي وهو ما يساعد على ترسيخ تشبيه إسرائيل بالشيطان في إيران، ويكرس تعريفها بأنها ورم سرطاني في الشرق الأوسط”.

ويشير الكاتب إلى أن تهديدات إيران لإسرائيل كانت هي الأخرى بمثابة “الزيت في دواليب حكومة نتنياهو المتعثرة التي انقضت عليها كأنها غنيمة كبيرة” وبذلك نجحت غيوم الحرب التي أنتجها باراك ونتنياهو في خنق الاحتجاجات الاجتماعية الواسعة جدا في إسرائيل التي كانت تمثل تهديدا جديا للحكومة حسب قوله.

أترك ردا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s